الشعب العظيم ، الذي لا يعرف المُستحيل

وماذا قدّم الوطن لهذا الشعب العظيم الذي لا يعرف المستحيل في المقابل ؟!! إرتفاع أسعار البنزين ؟!! أم إرتفاع فواتير الكهرباء ؟!! أو فواتير الماء اللي يُسحب من الأرض ببلاش وليس كمياه البحر المُحلاه ؟!! أم أسعار رسوم الخدمات مثل رخصة العامل لوزارة العمل بأكثر من سبعة آلاف ريال في السنة الوحدة ؟!! أوتدبيل المخالفات وتوزيع أجهزة الرصد المباشر مع كل جندي وفي كل شارع وزاوية ؟!! أم زيادة البطالة وتعقيد الخريجين بإختبارات قياس وكل أختبار بفلوس ؟!! أم ضريبة القيمة المضافة التي ما أنزل الله بها من سُلطان ؟!! أم بدل غلاء المعيشة 500 ريال للمتقاعد اللي خدم الدولة ثلاثين وأربعين سنة ويصرف على نسوان وبزران ؟!! وغيرها وغيرها من التكاليف والرسوم والضغوط التي أرهقت كاهِل المواطن وفي المقابل كل يوم يسمع ويقرأ في الصحف وفي القنوات عن مليارات مداخيل النفط الذي تُعد دولتا أكبر مخزن إستراتيجي لهُ على مستوى العالم وإنتاج يومي يتجاوز التسعة ملايين برميل يومياً يذهب يميناً ويساراً لإسكات الدولة الفلانية أو لإرضاء الحزب الفلاني .

إنتقاد الوطن لا يعني الخيانة ، يجب أن نغيّر من إعتقاداتِنا وطريقة تفكيرنا وأن لا ننساق مباشرة لفكرة التخوين لأي شخص يُريدُ خيراً لوطنه وصلاحً لمجتمعة . إنتقاد الوزارات والأجهزة الحكومية وأداء عملها ظاهرة صحية في كل دول العالم المتحضّرة ، ودائِماً ما تعود نتائج هذا الإنتقاد بالنفع والخير والصلاح للوطن وخاصةً تلك الأجهزة الحكومية المعنية بهذا النقد . وبالطبع يجب أن يكون هذا النقد في حدود الوطن الداخلية وبدون إملاءات أو آراء من جهات أول دول خارجية ، كما يجب أن يكون هذا النقد من أشخاص متخصصين متعلمين والأهم من ذلك أنهم يملكون الحلول البديلة لتلك المشكلات أو الأخطاء التي يرونها .

أخيراً ، ما أثار الأمر هو كثرة التطبيل الضار في مقابل النقد المفيد وهذا لن يأتي بخير بل هذا يعتبر خيانة للوطن والمواطنين عندما يكون التطبيل من شخص مرتزق أو يسعى لمصالح شخصية مع علمه ويقينة شخصياً بأن تلك الجهة أو تلك الوزارة لا تستحق المدح الذي يتغنىٰ به ولكن الجائزة تستحق ،،!!!

حفظ الله وطننا وأمتنا وديننا وقادتنا ورزقهم البِطانة الصالحة الناصحة التي تدلّهم على الحق وتعينهم عليه .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s